التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المسرحية الموسيقية "زواج منسون"

المسرحية الموسيقية "زواج منسون" هي عمل إنتاجي للمخرجة والمنتجة المرشحة لجائزة الأوسكار ميرا ناير. 

العمل مستوحى من فيلم "زواج منسون" الذي فاز بجائزة الأسد الذهبي Golden Lion والأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (بافتا) وأصبح الفيلم الأجنبي الأعلى في الإيرادات على الإطلاق. "زواج منسون" من إخراج المخرجة المتميّزة ميرا ناير، وهو فيلم حائز على جوائز يرسم صورة للهند في عصر العولمة والهند في الواقع كما يعيش فيها أهلها. يجمع هذا العمل بين الماضي والعصر الحديث في كل شيء: معمارياً، وعاطفياً، وفي الأمور الخاصة أيضاً. كان ذلك قبل 20 عاماً تقريباً. الآن وأكثر من أي وقت مضى، أصبح هناك انقسام هائل وتباين واسع بين طبقة الأغنياء والفقراء، والقديم والحديث، والتقليدي والعصري، وبين الشرق والغرب.

أبرز فعاليات المهرجان

  • عروض حية

  • موسيقى

  • مأكولات ومشروبات

المسرحية الموسيقية "زواج منسون"

في المسرحية الموسيقية "زواج منسون"، يلتقي العريس بعروسه عبر المحيطات ولكل منهما رؤيته الخاصة للهند وأمريكا.

وهذا هو الاصطدام الجميل الذي يمثل جوهر "زفاف مونسون". تدور قصتنا أيضاً حول أنواع مختلفة من الحب. هناك "الحب القديم" وهو الحب بين والد ووالدة العروس على مدى سنوات عديدة والذي يجدد نفسه مرة أخرى. وهناك الحب التقليدي المرتّب، ولكن يمكن فيه أن تشتعل شرارة العشق بين العريس والعروس. وهناك الحب بسبب وردة، حب غير مادي يجمع بين أليس ودوبي، الخادمة ورجل الخيمة. وأخيراً هناك الحب المرضي الذي تخلله الألاعيب والذي هو أيضاً للأسف في حياتنا.

سيرى الناس أنفسهم في هذه القصة وفي هذه العائلة لأنها قصة عالمية. 

قصة عائلة لا تريد أن تنفصل أو تنكسر رغم تقلبات الحياة. في "زواج منسون"، تُروى قصة هذه العائلة في مزيج من الحقيقة الرائعة والفكاهة الطريفة. الفكاهة جانب بالغ الأهمية، لكن لا يمكن أن تخفي الحقائق المظلمة. تتميز الموسيقى بلونٍ جميل من التوازن بين الصمت والإيقاع والغموض والبهجة الحقيقية. 

هذه القصة في الأساس موضوعها الحب. الحب الذي نريد أن نفهمه. الحب الذي نتوق إليه جميعاً. الحب الذي نريد التعرف عليه ومعرفة كيف أصبحنا جزءاً منه. تُقدم المسرحية على خشبة المسرح القصّة عبر الموسيقى بمشاعر تعبّر عن أحاسيس النشوة بالحياة. فهي مشروع رائع لمد الجسور من رؤية متحررة ومرحة وعصرية على مستوى التصميم والموسيقى والأزياء.

تجمع المسرحية الموسيقية فريقاً متميّزاً من المشاركين، وهم صابرينا ضوان وأربيتا موخيرجي (التأليف)، وماسي أساري وسوزان بيركينهيد (كلمات الأغاني)، وطاقم عمل هندياً رائعاً استغرق 5 سنوات للعثور عليه، ومصمم المناظر الطبيعية (جوناثان فينسوم)، وسكوت جراهام من شركة فرانتيك أسيمبلي Frantic Assembly كمخرج للحركات، وميرا ناير ونيخيل ميهتا كمخرجين مساعدين. وتضيء موسيقى الملحن الهندي فيشال بهاردواج العرض، مع ثلاث أغاني ناجحة من الفيلم للملحن الموسيقي مايكل دانا الحائز على جائزة الأوسكار. وجمشيد شريفي، قائد أوركسترا The Band"s Visit الحائز على جائزة توني، وهو من ابتكر هذا التوزيع الأوركسترالي.

ترحّب بك المسرحية الموسيقية "زواج منسون" للاستمتاع بفرق الزفاف الصاخبة والخيول المدرّبة والألوان وموسيقى التاماشا!

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • أقرب محطة مترو هي محطة سوق واقف.

أقرب استاد يستضيف مباريات كأس العالم FIFA™ هو استاد الثمامة.

المسرحية الموسيقية "زواج منسون"