التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رزنامة الفعاليات

معرض "عصر العمارة الحديثة في قطر"

كان الهدف من رحلة جويل إلى قطر التي استغرقت 10 أيام لتصوير التحف المعمارية للبلاد. وتركت إقامته في قطر في نفسه أفضل الانطباعات؛ حيث استلهم إبداعه خلال رحلته بما عايشه من طاقة المجتمع ودفئه، والشعور المذهل بالتواجد في الشرق الأوسط، والحضور الدائم للثقافة الإسلامية، والهندسة المعمارية الحديثة.

جويل تجينتجيلار هو مصور فوتوغرافي في مجال الفنون الجميلة يعتقد أن أحد أهداف الفن هو استحضار الذاتية المجتمعية. ولتحقيق ذلك، يستخدم هذا الفنان أسلوب التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود، ليس لخلوه من الألوان، ولكن لإعادة وضع الألوان غير الحقيقية للوصول إلى أسلوب تجريدي استثنائي.

معرض "عصر العمارة الحديثة في قطر"
معرض "عصر العمارة الحديثة في قطر"

متحف الفنون الإسلامية، المكتبة الوطنية، أبراج كتارا، برج الدوحة، متحف قطر الوطني، استاد الجنوب، مترو الدوحة من تصميم UNStudio؛ كل هذه الصروح المعمارية الضخمة، التي تشكّل هوية قطر على يد مبدعيها، تتحول إلى موضوع للتصوير الفوتوغرافي في هذا المعرض.

هذا الطرح الذي يركّز فقط على الموضوع هو نهج متقدّم وراقٍ لفن التصوير. وهذه اللغة التعبيرية، التي تعد نموذجاً وإلهاماً للكثيرين، هي خير ما يمثل هوية المهندسين المعماريين والأسلوب المعماري وهوية المصور شخصياً والدوحة وقطر أيضاً.

للمزيد من المعلومات عن الفنان