التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رزنامة الفعاليات

جائزة قطر الكبرى 2022 للدراجات النارية (MotoGP)

انطلق موسم سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية 2022 في قطر وسط أجواء حماسية. وشهد السباق عودة فريق ​أبريليا والمشاركة الأولى لكل من فريق آر إن إف ريسينغ وفريق في آر 46 ريسينغ.

بداية رائعة لموسم سباقات الجائزة الكبرى 2022 للدراجات النارية

أقيم السباق الافتتاحي للموسم في 6 مارس 2022 وقد شهد عدة سابقات من نوعها حدثت للمرة الأولى، منها مشاركة خمسة متسابقين لأول مرة في سباقات الفئة الأولى؛ وهم ريمي جاردنر، وراؤول فرنانديز، وفابيو دي جيانانتونيو، وماركو بيزيكي، ودارين بيندر. وحصل إنيا باستيانيني على المركز الأول وتبعه براد بيندر وبول إسبارغارو في السباق وعلى منصة التتويج

الصورة إلى اليسار
الصورة إلى اليمين

نتائج سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية موسم 2022

قدم باستيانيني، الفائز بسباق قطر، أداءً قوياً طوال الموسم ولكنه لم يستطع اللحاق بالفائز بالبطولة في نهاية المطاف فرانشيسكو "بيكو" بانيا الذي قاد فريق دوكاتي للفوز بلقب بطولة العالم للشركات المصنّعة.

256 pts

فرانشيسكو بانيا (إيطاليا)

فريق دوكاتي لينوفو

248 pts

فابيو كوارتارارو (فرنسا)

فريق مونستر إينيرجي ياماها لسباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية

219 pts

إنيا باستيانيني (إيطاليا)

فريق غرﻳﺴﻴﻨﻲ رﻳسينغ لسباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية

جائزة قطر الكبرى 2022 للدراجات النارية | ملخص

سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية 2023 

استعد لعطلة نهاية أسبوع حافلة بالسباقات المشوقة من 17 إلى 19 نوفمبر. سيعود سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية لحلبة لوسيل الدولية للسباقات في عطلة نهاية أسبوع تعدك بمستويات غير مسبوقة من الأدرينالين في مرحلة حاسمة قرب ختام الموسم.

جائزة قطر الكبرى 2022 للدراجات النارية | ملخص

موقع سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية

تتميّز حلبة لوسيل الدولية للسباقات بموقعها على بُعد 22 ميلاً من العاصمة القطرية الدوحة، وقد افتتحت أبوابها في عام 2004، وأُضيفت الأضواء الكاشفة الدائمة في عام 2007 لاستضافة السباقات الليلية. يبلغ طول الحلبة 5.38 كم بإجمالي 16 لفة (10 انعطافات إلى اليمين و6 إلى اليسار).

جائزة قطر الكبرى 2022 للدراجات النارية | ملخص

إرث غني لقطر في سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية

تستضيف قطر سباق الدراجات النارية منذ عام 2004. وعلى مدار ما يقرب من عقدين من الزمن، توافد المشجعون من جميع أنحاء العالم ليشهدوا سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية في قطر.

أبرز المقتطفات من جائزة قطر الكبرى 2021

جائزة قطر الكبرى 2022 للدراجات النارية | ملخص