التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

استكشف استاد لوسيل

عندما نتحدث عن استاد صُمم ليس فقط ليلبي توقعات نوع خاص من الجماهير والمسؤولين وكبار الشخصيات، وإنما ليتجاوزها، فلا بد أننا نتحدث عن استاد لوسيل.

المغامرة, الرياضات, الاستادات

استاد لوسيل

يقع استاد لوسيل الوطني، المميز باسمه وطبيعته الأيقونية، داخل مدينة لوسيل، والتي بفضل مخططها الرئيسي تُعد مدينة المستقبل في قطر. 

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • تبعد محطة لوسيل QNB  عن الاستاد عبر الخط الأحمر ١٥ دقيقة مشياً على الأقدام.

استاد لوسيل

العنوان

لوسيل

الهاتف

لا ينطبق

الموقع الإلكتروني

https://www.qatar2022.qa/en/tournament/stadiums/lusail-stadium

استاد لوسيل هو أكبر استاد من حيث السعة في أول كأس عالم تُقام في المنطقة،  ومن المقرر أن يستضيف المباراة النهائية في كأس العالم FIFA‎‏ 2022™‏‎‏، ويعد هذا الاستاد الأعجوبة، الذي يتسع لعدد 80,000 ألف متفرج ويشتمل على تقنيات متطورة، نتاج أفكار المهندسين المعماريين البريطانيين المشهورين عالمياً فوستر آند بارتنرز. التصميم الأيقوني مستوحى من فانوس الفنار التقليدي؛ ومزين بأوعية وأوانٍ عربية تعكس تراث وثقافة قطر. 

أبرز مزايا المكان

  • 80,000

    عدد المقاعد

  • مستدامة

    الصالة

  • أضواء الفنار

    الفكرة الملهمة للتصميم

يقع استاد لوسيل على بُعد حوالي 15 كم شمال الدوحة، وتربطه بالعاصمة خطوط المترو.

يقع الاستاد ضمن المخطط الرئيسي لمدينة لوسيل التي تضم مرسى ومناطق تجارية ومركزاً ترفيهياً ومنازل ومراكز تجارية وملاعب جولف ومدارس ومراكز طبية ومساجد، وتعد مدينة مستدامة تستوعب حوالي 200 ألف مقيم، وتتميز باستاد يرتقي بمعايير الملاعب الرياضية إلى مستويات غير مسبوقة.

يُعد لوسيل مارينا، الذي يضم اليخوت، ويوفّر الإطلالات الرائعة على وسط الدوحة، وجهة رائعة لقضاء بعض الوقت قبل المباريات. يتوقّع أن يصبح بلاس فاندوم مول، قطر بموقعه في قلب مدينة لوسيل، عاصمة الموضة الجديدة، وموطناً لبعض من أفضل العلامات التجارية العالمية في السوق. تمتد ساحة التسوق عبر أربعة طوابق وتذهل الزوار بهندستها المعمارية الباريسية المميّزة، وتضم مزيجاً من البوتيكات والعلامات التجارية الفاخرة والمتاجر الراقية تحت سقف واحد، بالإضافة إلى المطاعم العالمية التي تتوزع في جميع أنحاء الساحة، والعديد من الأنشطة الترفيهية للصغار والكبار على حدٍ سواء.

تُعد صور استادات كأس العالم FIFA قطر 2022™ ملكيةً خاصة باللجنة العليا للمشاريع والإرث ويُحظر استخدام هذه الصور بأي شكل من الأشكال، ويجب الحصول على إذن من اللجنة العليا للمشاريع والإرث عبر الموقع  pr@sc.qa.

معلومات مفيدة

العنوان

لوسيل

تجارب لا تفوّت

استاد لوسيل