التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كأس العالم FIFA قطر 2022™

أجبنا عن جميع أسئلتك

الأسئلة الشائعة المتعلقة بمباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™

دوِّن معلومات السفر التي تبحث عنها من خلال الأسئلة الشائعة لدينا أثناء التخطيط لرحلتك إلى قطر في عام 2022.

معلومات ما قبل السفر

الأسئلة الشائعة

يمكنك شراء تذاكر مباريات كأس العالم FIFA 2022™، خلال فترة المبيعات بنظام "الأولوية بأسبقية الحجز"، التي تنتهي في 16 أغسطس 2022 الساعة 11:00 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا/12:00 (منتصف النهار) بتوقيت الدوحة. بادر بحجز التذاكر عبر موقع FIFA الإلكتروني.

 

 

إذا كنت ستسافر إلى قطر في الفترة ما بين 1 نوفمبر 2022 و23 يناير 2023، فستحتاج إلى الحصول على بطاقة هَيّا المعتمدة لدخول البلاد. وستحتاج إليها أيضاً لدخول الملاعب من أجل حضور المباريات ولاستخدام وسائل النقل العام المجانية في الفترة من 10 نوفمبر إلى 23 ديسمبر 2022.

نعم، بالتأكيد. كما يقدم عدد من الشركات باقات عروض لمشجعي مباريات كأس العالم FIFA 2022™. وإذا كنت تخطط للحجز بشكل منفصل، وتنوي البقاء في قطر لأكثر من 24 ساعة، فسيلزم التحقق من صحة الإقامة لإكمال عملية طلب بطاقة هَيّا

إذا كنت ستسافر إلى قطر في الفترة ما بين 1 نوفمبر 2022 و23 يناير 2023، فستحتاج إلى الحصول على بطاقة هَيّا المعتمدة لدخول البلاد. وستحتاج إليها أيضاً لدخول الملاعب من أجل حضور المباريات ولاستخدام وسائل النقل العام المجانية في الفترة من 10 نوفمبر إلى 23 ديسمبر 2022.

هذا يعتمد على وقت سفرك. ويجب أن تكون قد حجزت إقامتك قبل التقديم للحصول على بطاقة هَيّا، لذا يُرجى التأكد من حجز إقامتك قبل السفر بفترة تكفي لاستكمال إجراءات طلب بطاقة هَيّا.

يتوافر جدول المباريات على موقع FIFA الإلكتروني وسيتم تحديثه مع تقدّم البطولة.

نعم، يحتاج مُضيفك فقط إلى تسجيل إقامتك على موقع هَيّا.

أثناء وجودك في قطر

الأسئلة الشائعة

من خلال بطاقة هَيّا، يمكن لحاملي التذاكر استخدام وسائل النقل العام المجانية للتنقل من المباريات وإليها. وهذا يشمل المترو، وترام المدينة التعليمية ولوسيل، والحافلات العامة، وخدمات حافلات البطولة. كما تُقدم أوبر خدماتها في قطر، ويمكنك استخدام خدمة سيارات الأجرة كروة التابعة لحكومة قطر.

قطر بلد آمن للغاية يتميز بمعدل جريمة منخفض. وقد أبلغت المسافرات من النساء عن شعورهن بالأمان بشكل خاص أثناء تواجدهن في قطر. وكما هو الحال في أي مكان آخر، يجب أن تكون على دراية بما يحيط بك وأن تنتبه لمتعلقاتك الشخصية.

سيحتاج المشجعون إلى تذكرة مباراة سارية وبطاقة هَيّا لدخول جميع المباريات. ولا يجوز شرب الكحول إلا في مناطق مخصصة في الملاعب. ويجب الانتباه إلى أن شرب الكحول أو السُكر في الأماكن العامة يمثل جريمة. ويُنصح المشجعون بارتداء ما يشعرون بالارتياح فيه شريطة أن يكون محتشماً، كما يُحظر ممارسة الأفعال الخادشة للحياء في الأماكن العامة.

بالتأكيد. فقد صُممت تقنية التبريد الحديثة القائمة على الاستدامة بما يناسب كل ملعب، بهدف الحفاظ على درجات الحرارة عند 18-24 درجة مئوية.

الكحول مشروب محرم في الإسلام، ويمكن للسائحين تناول الكحول في بارات الفنادق والنوادي الخاصة، وكذلك في مناطق المشجعين المخصصة من جانب FIFA وبعض المناطق في الملاعب. ويمثل تناول الكحول في أي مكان آخر أو السُكر في الأماكن العامة جريمةً. والسن القانوني لشرب الكحول في قطر هو 21 عاماً.

ستكون هناك شاشات كبيرة في مناطق المشجعين لمتابعة كافة الأحداث. ألقِ نظرة على قسم قوائم المطاعم لدينا للحصول على أفكار حول البارات والمطاعم التي تعرض الأحداث الرياضية الحية في الدوحة.

تسبق قطر التوقيت العالمي المنسّق (UTC) بثلاث ساعات، أي UTC+3 ساعات.

طالما كانت لديك إقامة وتذاكر للحضور وكنت ملتزماً بمتطلبات التأشيرة، فنحن نرحّب بتمديد إقامتك. احجز تذاكرك من خلال موقع FIFA الإلكتروني. وتذكّر أنك بحاجة إلى بطاقة هَيّا معتمدة لحضور جميع المباريات.