التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

لا تفوّت زيارة استاد خليفة الدولي

يرمز استاد خليفة الدولي إلى الإرث الرياضي العريق في قطر. وقد سمي نسبة إلى أمير قطر، الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، واستضاف العديد من الفعاليات الرياضية التاريخية.

الرياضات, الاستادات

استاد خليفة الدولي

يضم استاد خليفة الدولي صالة رياضية متعددة الاستخدامات، ومنطقة واسعة للبيع بالتجزئة تمتد على مساحة 10,000 متر مربع، وقد كان الاستاد الأول لكرة القدم في قطر منذ افتتاحه في سبعينيات القرن الماضي. ويشتهر باستضافته بعضاً من أهم المباريات في كأس آسيا AFC، وكأس العرب FIFA™، وكأس العالم FIFA 2022™.

🏟️ حقيقة مشوقة: استاد خليفة الدولي هو أقدم استاد في قطر، وقد تم بناؤه عام 1976

🏆الجوائز: حائز على تصنيف أربع نجوم في إطار نظام تقييم الاستدامة العالمي (GSAS)

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • يقع الاستاد في أسباير زون بجوار فيلاجيو مول، ويمكن الوصول إليه بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة.

    ويبعد عن مطار حمد الدولي 20 دقيقة.

     

  • أقرب محطة مترو هي المدينة الرياضية، الخط الذهبي. 

استاد خليفة الدولي | أقدم استاد في قطر

العنوان

شارع الوعب

الهاتف

+974 44752022

التاريخ والتصميم

استاد خليفة الدولي هو الاستاد الأول لكرة القدم في قطر منذ افتتاحه في عام 1976. كانت طاقته الاستيعابية في البداية 20,000 مشجع، ولكن عندما فازت قطر في عام 2010 بحق استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022™، احتاج الاستاد إلى تحديثات واسعة النطاق. وابتداء من عام 2014، خضع الاستاد لعمليات تجديد كبيرة، تحت إشراف دار الهندسة التي قادت هذا المشروع. تضمنت هذه التحسينات تحديث المدرجات وزيادة عدد المقاعد إلى أكثر من 45,000 مقعد. وتمت إضافة نظام تبريد مبتكر وسقف يغطي 70% من الاستاد. أعيد افتتاح الاستاد في عام 2017 بعد تجديده، ليكون بذلك أحد أول الاستادات التي أصبحت جاهزة لاستضافة مباريات كأس العالم FIFA™ التي كان من المقرر إجراؤها في عام 2022. وقد استخدم مهندسو الاستاد ممارسات الاستدامة المتطورة في التصميم، والبناء، والتشغيل، لتقليل الانبعاثات الكربونية. استاد خليفة الدولي هو الأول في العالم الذي حصل على تصنيف أربع نجوم من نظام تقييم الاستدامة العالمي (GSAS). 

صورة إلى اليسار
صورة إلى اليمين

أبرز معالم الاستاد

العد التنازلي لبطولة كأس آسيا AFC‏ قطر 2023

استعد لمشهد كروي لا يُنسى في كأس آسيا AFC‏ قطر 2023، حيث تنتظر قطر، حاملة اللقب، الفرق القادمة من جميع أنحاء آسيا، واعدة بمنافسات مشوقة ولحظات لا تُنسى في هذا الحدث الكروي القاري الضخم.

استاد خليفة الدولي | أقدم استاد في قطر
استاد خليفة الدولي | أقدم استاد في قطر

تاريخ رياضي حافل

استضاف استاد خليفة الدولي بعض الفعاليات الرياضية التي لا تُنسى في قطر، ومنها ست مباريات من كأس آسيا AFC عام 2011، بما في ذلك المباراة النهائية. وفي عام 2017، أقيم نهائي كأس الأمير في الاستاد بعد إعادة افتتاحه. 

وفي عام 2021، كان أحد الاستادات التي استضافت كأس العرب FIFA™، حيث استضاف مرة أخرى مباراة نهائية مشوقة. وخلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، استضاف ثماني مباريات، بما في ذلك مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة.

كما يتمتع استاد خليفة الدولي بتاريخ غني من استضافة فعاليات ألعاب القوى، بما في ذلك بطولة العالم لألعاب القوى وجولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى.

استمتع بجولة في استاد خليفة الدولي

ألقِ نظرة عن قرب داخل هذا المكان الرياضي المميز حيث يمتزج التاريخ مع الحداثة في تناغم تام. 

معالم الجذب القريبة

  • حديقة أسباير

  • فيلاجيو مول للتسوق

  • فندق الشعلة الدوحة

يُعد استاد خليفة الدولي أول استاد في العالم يفوز بالتصنيف ضمن فئة الأربع نجوم من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة.

تُعد صور استادات كأس العالم FIFA قطر 2022™ ملكيةً خاصة باللجنة العليا للمشاريع والإرث ويُحظر استخدام هذه الصور بأي شكل من الأشكال، ويجب الحصول على إذن من اللجنة العليا للمشاريع والإرث عبر الموقع الإلكتروني pr@sc.qa.

اكتشف المزيد عن قطر أثناء إقامتك

أثناء إقامتك في قطر، يمكنك العثور على أماكن إقامة مريحة في المدينة، واستكشاف معالم الدوحة المميزة، وتذوق مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية.

معلومات مفيدة

العنوان

شارع الوعب

الهاتف

استاد خليفة الدولي | أقدم استاد في قطر