التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجارب لا تفوّت

دَدُ، متحف الأطفال في قطر

من المرتقب أن تفتتح متاحف قطر متحفاً متطوراً مخصصاً للأطفال في عام 2026. ولحسن الحظ، ليس عليك الانتظار حتى ذلك الحين – إذ يمكنك الاستمتاع بيوم رائع في حدائق دَدُ الوارفة.

المتحف

دَدُ، متحف الأطفال

يدعو متحف دَدُ العائلات لتكون جزءاً من رحلة التعلم من خلال اللعب. دَدُ مستوحى من كتل البناء، وسيضم واجهة خارجية مذهلة من الكتل المترابطة تحيط ببهو المتحف المغطى. سيكون المتحف مكاناً يغذي إبداع الأطفال وخيالهم من خلال المعارض، والمطاعم، والمقاهي، وغرف الأنشطة. وفي الأثناء، استكشف حدائق دَدُ التفاعلية – "فصل دراسي حي" حافل بالمرح للأطفال بعمر 11 عاماً أو أقل. 

كيف يمكن الوصول إلى هناك؟

  • حديقة البدع

دَدُ، متحف الطفل قطر | متحف قيد الإنشاء

العنوان

Al Bidda Park

الهاتف

لا ينطبق

الموقع الإلكتروني

https://qm.org.qa/en/about-us/dadu-childrens-museum-qatar/

الإبداع جوهر الرسالة

يتمثل الهدف من متحف الطفل قطر في تنشئة الصغار ليكونوا قادة المستقبل ومقدمي الرعاية في دولة قطر، بما يتماشى مع تطلعات رؤية قطر الوطنية 2030 وأهدافها. تقع حدائق دَدُ في قلب المنطقة العالمية في إكسبو 2023 الدوحة، وتسلط الضوء على الاستدامة، والاقتصاد الأخضر، والعادات الصحية، والبيئة. وتحت شعار: مغامرات الحدائق، تقدم حدائق دَدُ مجموعة من الأنشطة المصممة لإشراك الأطفال، وتعليمهم، وتعزيز نموهم من خلال اللعب والتفاعل مع الطبيعة.

صورة إلى اليسار
صورة إلى اليمين
دَدُ، متحف الطفل قطر | متحف قيد الإنشاء

رئتا متحف الأطفال الخضراء

يمكن لزوار حدائق دَدُ استكشاف معالم مائية، وحدائق مجتمعية للمحاصيل الغذائية، ومطبخ خارجي للعب، ومسرح مدرج. ابحث عن المجسم الفني "الوعد" للفنان كاوس؛ وورشة الحديقة، وهي مساحة داخلية/خارجية تستضيف ورش الطهو وباقي نشاطات متحف الطفل في قطر. إن معرض الزراعة المستدامة هو بداية لما سيصبح في نهاية المطاف أول غابة غذائية في وسط مدينة الدوحة. وهي منطقة مخصصة لعرض الزراعة المستدامة على أرض الواقع. ملحوظة: يجب على جميع البالغين أن يكون برفقتهم طفل أقل من 12 عاماً. كما يتعين أن يكون الأطفال برفقة شخص بالغ يزيد عمره عن 18 عاماً.

شاهد كيف ستتحقق رؤية دَدُ

زار ما يقرب من 7,000 شخص حدائق دَدُ خلال كأس العالم FIFA قطر 2022™. ألقِ نظرة على مقتنيات متحف الطفل في قطر.

معلومات مفيدة

العنوان

Al Bidda Park
دَدُ، متحف الطفل قطر | متحف قيد الإنشاء