التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عطر العود في قطر

اكتشف العطر الفريد والجذاب في قطر؛ إنه عطر العود المميز. يُستخلص جوهر العطر من خشب العود الداكن ذي الرائحة الزكية، والذي يحتل مكانة خاصة في التقاليد والثقافة العربية.

أصل العود في قطر

تبدأ رحلة العود من الخشب، حيث يُستخلص من شجر العود الهندي المنتشر في جنوب شرق آسيا (شجر الأكويلاريا). عندما تصاب الشجرة بنوع معين من الفطريات، تحمي نفسها بإنتاج مادة صمغية زكية الرائحة تسمى "الذهب السائل". وفي الأشجار الأطول عمراً، يمكن أن ترتفع جودة وتكلفة الصمغ، حيث تتطلب بعض أنواع العود قروناً من النضج لإنتاج صمغ عطري قوي. يُباع العود في قطر في صور عديدة وله استخدامات كثيرة، بداية من أعواد البخور وزيت العود، وصولاً إلى المنحوتات والمسبحة. ويُستخدم مسحوق البخور في تعطير الأماكن، كما يتم دمج العود مع عطور أخرى مثل الورد الهندي وأزهار البرتقال.

صورة إلى اليسار
صورة إلى اليمين

العود في الثقافة العربية

يتمتع خشب العود ومشتقاته، العود والبخور، بأهمية خاصة وعميقة في الثقافة القطرية. فهو جزء أساسي من مختلف الطقوس، واللقاءات الاجتماعية، والاحتفالات الدينية. ومن المعروف أنه ينقي الهواء، وينشر الإحساس بالتناغم، وينظف الجسم.

تقاليد البخور

البخور عبارة عن رقائق خشبية عطرة (من خشب العود عادة) مشبعة بالزيت، يتم حرقها في مباخر جميلة، وتُستخدم لتعطير البيوت والمساجد. 

يُعتقد أن البخور ينشر السكينة والهدوء ويربط الناس بتراثهم. كما تضفي طقوس حرق البخور القديمة قدسية على الاحتفالات الدينية وتمس كل جزء من الحياة.

العود الهندي | اكتشف عطر العود في قطر
العود الهندي | اكتشف عطر العود في قطر

العود في صناعة العطور

العود مستخلص خشبي عطري أغلى من الذهب، ويلعب دوراً رئيسياً في صناعة العطور في الشرق الأوسط. يحظى العود بإقبال واسع بفضل رائحته الزكية التي تستمر على مدار ساعات لتخلق أثراً عطرياً غامضاً. تمتزج الروائح الحلوة والترابية مع المسك والعنبر في سيمفونية عطرية فريدة. 
 
يدخل العود في صناعة العديد من العطور لرائحته الفواحة التي لا يمكن إنكارها، ويحظى بجاذبية عالمية وحضور دائم في عالم العطور الفاخرة.

[Ljava.lang.Object;@29bd1c23
العود الهندي | اكتشف عطر العود في قطر

قصة العود

اكتشف السر الغامض وراء روعة عطر العود في قطر، والسبب الذي يجعل رائحته الزكية تحظى بإقبال واسع في الدوحة وفي جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية.

من أين تشتري العود في قطر

عطور العود والبخور متوفرة في جميع أنحاء قطر. للحصول على تجربة تسوق أكثر ثراء وأصالة، فإن سوق واقف الشهير في قلب الدوحة هو خيارك الأول. يجسد هذا السوق الذي يعج بالزائرين جوهر التراث الثقافي القطري، ويوفر منتجات العود عالية الجودة في أجواء تقليدية.

اتبع مسار التقاليد

العود الهندي | اكتشف عطر العود في قطر